الأحد، 19 سبتمبر، 2010

المحافظ الخنبشي يشارك أبناء الشحر تدشين زيارة الواسط

khanbshy645.jpg
شارك محافظ محافظة حضرموت سالم أحمد الخنبشي أمس أبناء مديرية الشحر تدشين فعاليات الزيارة السنوية التي تقام في منطقتي شعب النور والواسط، وأكد المحافظ على أهمية إيلاء المزيد من الاهتمام بإقامة مثل هذه الزيارات والمظاهر الشعبية التي تحيي الإرث الثقافي والحضاري لما لها من أثر ايجابي في إنعاش الحياة الاقتصادية والسياحية في المنطقة.
مشيراً إلى أن السلطة المحلية سوف تسهم بإدخال الخدمات الأساسية من طرقات وكهرباء لمنطقتي شعب النور والواسط وبما يسهم في تنميتهما وتأهيلهما لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزوار الذين يحرصون على حضور فعاليات هذه الزيارة السنوية التي تمتد لمدة خمسة أيام. 
حضر فعاليات التدشين المدير العام لمديرية الشحر حسين محمد باداهية والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية محسن أحمد الخشيم والمسئولون في السلطة المحلية والمناصب والمشائخ والأعيان.
تجدر الإشارة إلى أن زيارة الست التي تحظى بحضور جماهيري لافت من مختلف مناطق حضرموت تتضمن عددا من المناشط الاحتفالية والبرامج الدعوية من وعظ وإرشاد وقراءة قصة المولد النبوي وحضرة وأناشيد دينية وأحياء الأمسيات الثقافية والمساجلات الشعرية وألعاب شعبية التي يتبارى خلالها الشعراء والمهتمون بالفنون والتراث الشعبي من مختلف مديريات حضرموت على محاكاة تجليات الحياة اليومية إضافة إلى تنظيم سوق شعبي تجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق