الجمعة، 3 سبتمبر، 2010

عقد اجتماع لنقابة المهندسين وجمعيتي الجيولوجيين والمعماريين بالمكلا

d14f4e9a-88f8-4304-8a84-ba4ca2af45d6.JPG
عقد بالمكلا اجتماع ضم المسئولين في الهيئة الإدارية لنقابة المهندسين اليمنيين فرع حضرموت والهيئة الإدارية لجمعية الجيولوجيين حضرموت والهيئة الإدارية لجمعية المعماريين بحضرموت.



وفي اللقاء الذي ترأسه المهندس عوض سالم القنزل نقيب المهندسين اليمنيين  بحضرموت استعرض المجتمعون مراحل انعقاد وانتخاب أعضاء هيئة إدارة النقابة وأبرز التقارير المقدمة في الاجتماع

وأشار المهندس القنزل
إلى المشاكل والصعوبات التي واجهت النقابة في مراحلها الأولى ، مشيرا إلى أن النقابة تعمل على إنجاز مبناها الخاص الذي هو في طور التنفيذ وسيتم إنجاز أعماله خلال سنة تقريبا لافتا الى العلاقة الأخوية والمتنامية التي تجمع نقابة المهندسين في حضرموت بنقابة المهندسين بعدن والدورات والاجتماعات التي تمت في إطار الجمعية العامة لنقابة المهندسين بالعاصمة صنعاء والمؤتمر العام الأول للنقابة.

وأكد نقيب المهندسين اليمنيين بحضرموت أن لدى النقابة طموح في أن تشكل في حضرموت  كادر هندسي متخصص يتحمل مسؤولية البناء في كافة المجالات الهندسية، خاصة وأن المهندس شخصية تتواجد في مختلف مراحل البناء والتنمية ، مشيرا إلى  روح العمل الجماعي التي يجب أن يتحلى بها منتسبو النقابة خاصة وان جميع تخصصات الهندسة تشكل فريقاً واحداً من شأنه أن يرتقى بالعمل الهندسي والمصلحة العامة لما فية خدمة المجتمع ، مشدا على ضرورة استكمال الانتساب لبقية المهندسين والخريجين الجدد الذين لم يتم تسجيلهم في عضوية النقابة وحث الجميع على بذل الجهد والمبادرة بالتسجيل عبر توزيع الاستمارات العضوية لرؤساء الجمعيات ولدى مكتب القنزل للأعمال الهندسية والمقاولات ليتسنى للمهندسين الذين لم يسجلوا بعد عضويتهم للانضمام للجمعية.

ورحب بفكرة تبني إشهار الجمعيات الهندسية المتخصصة بداية بجمعية الجيولوجيين ومن ثم جمعية المعماريين. مضيفا انه يتم  الان التحضير لإنشاء جمعية مهندسي الاتصالات والهندسة الالكترونية وجمعيات أخرى متخصصة.

بعد ذلك تم التعرض لمحضر الاجتماع التكميلي للهيئة الادارية للنقابة والذي انعقد في عام 2003م والذي بلغ فيه عدد المنتسبين للنقابة 703 عضواً وتم فيه انتخاب وترشيح المندوبين لحضور المؤتمر العام الثاني لنقابة المهندسين اليمنين بالعاصمة صنعاء والذين كان عددهم 28 مهندساً.

وفي ختام الاجتماع تم تحديد موعد الاجتماع التكميلي للنقابة في 28/9/2010م ليتم استكمال انتخاب المندوبين واستبدال العضوين  الذين انتقلوا الى رحمة الله.

وأقر الاجتماع تنظيم  أمسية رمضانية بالصالة الكبرى لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا مساء بعد غد الاحد الموافق 5/9/2010م في الساعة العاشرة والنصف بحضور كافة المهندسين والمختصين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق