الخميس، 21 أكتوبر، 2010

اختتام فعاليات الدوريتين التدريبيتين في مجال الرعاية الصحية لمرضى الايدز بحضرموت

اختتام فعاليات الدوريتين التدريبيتين مجال

اختتمت اليوم بالمكلا فعاليات الدورتين التدريبيتين الخاصتين بالأطباء والصيادلة العاملين في مجال الرعاية الصحية لمرضى الايدز في المراكز العلاجية في محافظات حضرموت والأمانة وعدن وتعز والحديدة .

حيث تلقى المشاركون في الدورة التي استمرت يومين بمشاركة 30 كادرا صحيا في المحافظات الخمس تلقوا معارف صحية وطبية عن مرض الايدز والمراحل التي يمر بها ونتائج العلاجات ومضاعفاتها بالنسبة للمرضى والتعريف بالعلاقة بين مرض الايدز والسل والأمراض الأخرى التي تصاحب المرضين .كما تلقى الصيادلة معلومات جديدة عن بعض الأدوية التي تستخدم في علاج المرض في مختلف مراحله.
واضح منسق البرنامج الوطني لمكافحة الايدز بمحافظة حضرموت احمد علي البيتي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بان الدورة اكتسبت أهمية خاصة للمحافظة حيث استفاد المشاركون من محافظة حضرموت وعددهم ستة أطباء وصيدلانيين استفادوا من وجود كوادر طبية ذات خبرة طويلة في مجال علاج مرض الايدز وطرق التعامل مع المرضى.
وقال إن هذه الخبرات المحلية من أبناء المحافظة من شأنها أن ترفد المركز العلاجي لمرضى الايدز بمستشفى ابن سيناء بالمكلا بالمعلومات الجديدة التي استفادوا منها خلال هذه الدورة ومن خلالها ستعزز الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى في المركز وستتخفف عن المريض معاناة السفر إلى صنعاء وعدن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق