السبت، 23 أكتوبر، 2010

اختتام الدورة التدريبية في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي

اختتام الدورة التدريبية مجال العنف
اختتمت في المكلا يوم الخميس 2010/10/21م الدورة التدريبية في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي التي نظمها فرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة حضرموت ضمن أنشطته لهاذ العام بالتعاون مع منظمة " كير", وشارك فيها 25 من القيادات العاملة في منظمات المجتمع المدني والمهتمات بقضايا المرأة.

وقد تناولت مواضيع الدورة التدريبية على مدى 4 جلسات تدريبية، أساسيات التعامل مع العنف الأسري، الأطفال الذين يعيشون في ظل العنف الأسري، التقنيات الحديثة في فض النزاعات الأسرية، العلاج المعرفي في فض النزاعات الأسرية، تنمية الذكاء العاطفي.
وهدفت الدورة إلى تزويد المشاركات بالمعارف والمهارات العملية اللازمة للتعامل مع حالات العنف الأسري، ورفع درجة التعاطف مع قضايا المرأة، حيث أن العنف الأسري سلوك من الممكن أن يحصل في أسرة أو أي بيئة.
وقام في تنفيذ فعاليات الدورة الدكتور عبدالرحمن بلخير أستاذ الصحة النفسية المساعد بكلية التربية المكلا جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا.
يذكر أن الدكتور بلخير يشارك منذ العام 2002 مع زميله الدكتور عمر بامير أستاذ علم النفس الطبي المساعد بكلية الطب بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا في تنفيذ كثير من برامج الدورات التدريبية في مجال مكافحة العنف الأسري وعدد آخر من القضايا التي تهم المرأة، وسبق لفرع اتحاد نساء اليمن بمحافظة حضرموت أن قام بتكريمها على مساهماتهما في تنفيذ برامج وأنشطة الاتحاد في الاحتفال بعيد المرأة العام 2009م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق