الأربعاء، 13 أكتوبر، 2010

عاجل إلى مستر جينيس!!

عاجل إلى مستر جينيس!!
 
بقلم : مطيع بامزاحم
   المصدر :المكلا الان
عزيزي مستر جينيس لا أخفيك مايعتريني من خوف ومن قلق , لقد أصبحت في الآونة الأخيرة مشفقاً عليك جداً وعلى حاشيتك الموقرة , أصبحت أخاف أن تصيبك السمنة أو تغتالك التخمة أو يرتفع عليك الضغط أو يهبط لديك السكر صدقني صرت أخاف عليك , وآه من خوفي عليك !!

عزيزي مستر جينيس أعلم أن كتابك العظيم أصبح يعج بأشهى وأطيب الأطباق والأكلات العربية إبتداء بصحن الحمص الكبير الذي هزمت به لبنان الكيان الصهيوني ومروراً بقِدر الكبسة الأكبر في العالم الذي أبدعته عُمان وتوقفاً عند طبق الشوربة الأضخم ذو النكهة السعودية الخالصة وطبعاً لازم يجعلوك تحلي وتغوص إلى أعماق العلبة السورية العملاقة الممتلئة بقطع البقلاوة ولاتنسى أطول ثوب فلسطيني صامد رغم الحصار والتهجير من الدار وإنتهاءً بأطول ساندويتش في العالم بطول 2,6 كم وكان من نصيب الفاتنة دبي والقائمة الدسمة تطول والله يستر إذا إحتدم الصراع البطني بين الدول العربية وحصل تصعيد في المواقف.
عزيزي مستر جينيس هل تعلم أن الأطباق التي قدمت لك فيها عينات الكرم العربي البليد ليست صناعة عربية! هل تعلم أن القُدور التي أوقدت تحتها هذه النيران العظيمة ليست صناعة عربية! هل تعلم أن الأرز والدقيق واللحم والدجاج والخضروات وحتى البهارات المكونة لهذا اللوحة الدسمة ليست منتجات عربية! هل تعلم أن الأقمشة التي فصلت منها هذه الأثواب ليست خيوطا عربية! يعني بإختصار الجماعة غشوا في الامتحان ونجحوا بنفس الطريقة التي ينجحوا بها في الانتخابات بالضبط تماما!!
عزيزي مستر جينيس بالله عليك لا تجب أي طلب عربي آخر يدعوك إلى كرم حاتمي صاخب وإلا فإن كتابك سيصبح كتاب طبخ بإمتياز أما إذا كانت لديك شهوة في البحث عن أرقام قياسية فنحن سنعطيك أضعاف مضاعفة من الأرقام فخذ مثلا بعض إنجزاتنا نحن لدينا أكبر نسبة أمية وأكبر نسبة بطالة وأكبر نسبة فساد وأكبر نسبة كذب وأكبر نسبة صراعات وأكبر نسبة وأد للمفكرين والمبدعين والداهية العظمى أن لدينا أكبر نسبة رؤساء على مستوى العالم تجاوزا سن التقاعد المتأخر وفي دول تدعي أنها تطبق الديمقراطية!! طبعا ديمقراطية قياسية !!.
moteea2@hotmail.com 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق