الخميس، 16 ديسمبر، 2010

إقالة خالد باريدي وتوقيف السكوتي واحالته للتحقيق بسبب التسيب الاداري وعدم انجاز معاملات المواطنين

التفاصيل الرئيسية قرارات حاسمة زيارة 
 
قام الاستاد خالد سعيد الديني نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت بزيارة مفاجئة ظهر اليوم لكل من الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بحضرموت الساحل وفرعها بمديرية المكلا .


وخلال الزيارة لنائب المحافظ الذي اصطحب معه كافة اعضاء الهيئة الادارية بمحلي حضرموت صالح عبود العمقي ، ود. عبد الباقي الحوثري، ومحمد فارس بن فارس، ولم يكن حينها متواجدا في كل من الادارتين المهندس باريدي مدير الفرع وكذلك وزاهر السكوتي مدير فرع المكلا والتقى بعدد من موظفى الادارتين حيث شدد على سرعة معالجة قضايا المواطنين..
وكانت زيارة نائب المحافظ المفاجئه قد جاءت بعد وصول شكاوي وملاحظات من المواطنين الى المجلس المحلي بعدم تواجد مدراء الادارتين بشكل دائم ،وادا رتهما لمرافقهما من الخارج ، وعدم مقابلتهما للمواطنين في الايام المخصصه اسبوعياً، وتفشى التسبب الاداري ،وعدم الانظباط الوظيفي ،إضافة الى انتشارموجة السمسره ، وتكدس المواطنين كل صباح امام بوابات الادارتين دون حل لقضايا المواطنين.
وقد صدرت عقب الزياره قرارات حاسمه وسريعه منها اقالة المهندس خالد حسن باريدي من الاستاد سالم احمد الخنبشى محافظ حضرموت ظهر اليوم وتكليف المهندس عادل فرج حمران بالقيام بادارة الفرع ،وصدور قرارمن المجلس المحلي بمحافظة حضرموت بتوقيف المهندس زاهر السكوتي واحالته للتحقيق.
وكان المهندس زاهر السكوتي فقد تم تعيينه قبل اشهر مديرا لفرع المكلا بدلا من فهمي العامري غير ان السكوتي لم تشهد ادارته تقدما ملموسا في حل قضايا المواطنين ،ويؤخد علي السكوتي بأنه كثير الغياب عن إدارته ،ولم يلتزم بمقابلة المواطنين في مكتبه ، بل جعل من إدارته ثكنه عسكريه يمنع وصول المواطنين الى مكتبه ،الى جانب تورطه في قضايا سابقه عندما كان مسئولا عن الاراضي بمنطقة فوه ومصادرته لاراضي المواطنين الذين يمتلكون وثائق شرعية بحجة انها بيوت قائمة في شارع الستين. هنا المكلا ينشر لاحقا فضائح إدارة عقار المكلا بالوثائق والمستندات
واعرب مواطنون عن ارتياحهم عن ما تمخضت به زيارة نائب المحافظ بمعية اعضاء الهيئة الادراية للمجلس المحلي واكدوا على ضرورة الاصلاح في مرافق الدوله بما يخدم المواطنين وحل مشاكلهم بعيده عن الفساد الاداري التي تعاني منه بعض المرافق الخدميه الحيويه في المكلا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق