الثلاثاء، 4 يناير، 2011

رئيس الجمهورية يكرم المخترعون باجعالة وباسنبل وباعشن


هاني باجعالة لـ( هنا المكلا) الأخ الرئيس وعد بتشكيل لجنة من عدة وزارات لدعم ورعاية المخترعين وتبني مشروعاتهم

هنا المكلا/ وليد التميمي4/1/2011




تكريمهم فخامته صباح اليوم. 
 
كرم فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية صباح اليوم بمدينة المكلا المخترعين هاني محمد باجعالة وفهد باعشن وعلي باسنبل، تقديراً لإنجازاتهم وعرفاناً بتشريفهم لليمن في مشاركاتهم في مؤتمرات دولية كبرى خلال العام الماضي2010م.

ونيابة عن المخترعين باعشن وباسنبل، عبر المخترع باجعاله عن شكره وتقديره لفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الذي حرص خلال زيارته للمحافظة على الاحتفاء بهم وتكريمهم.
وأكد م. باجعالة في تصريح أدلى به لـ( هنا المكلا) أن فخامة الأخ الرئيس أبدى إعجابه وانبهاره البالغ بحجم الميداليات التي حصل عليها المخترعين الثلاثة طيلة مشاركاتهم في مؤتمرات ومعارض دولية خلال العام المنصرم، معرباً عن سعادته بإنجازات كوكبة من أبناء الوطن وشباب اليمن ممن يمتلكون طاقات إبداعية وسجل من المشاركات الدولية والإقليمية المشرفة لليمن.
وأضاف:" لقد حظينا أثناء لقائنا صباح اليوم بفخامة الأخ الرئيس باستقبال واحتفاء لا يوصف من قبل كبار المسئولين في الدولة والمحافظة، خصوصا لحظة ظهورنا أمامهم ونحن مقلدين بالأوسمة وحوالي (13) ميدالية ذهبية وبرونزية وفضية، جنيناها من مشاركاتنا في معارض ومؤتمرات دولية في سويسرا وألمانيا وكوريا الجنوبية وسلوفينيا والكويت والسعودية ".
وأشار المهندس باجعالة أنه أهدى للرئيس علي عبدالله صالح باكورة إصدارته العلمية وهو كتاب بعنوان ( الأسس العلمية لصيانة الأجهزة الإلكترونية) الذي أعده قبل حوالي أربع سنوات، مؤكداً أن فخامته حرص على تقليب صفحات الكتاب بعناية بالغة واهتمام لمسه كل من حضر حفل الاستقبال والتكريم وفي مقدمتهم الأستاذ سالم أحمد الخنبشي محافظ المحافظة والأستاذ خالد الديني الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، والأستاذ الدكتور عبدالرحمن محمد عبدالقادر بامطرف رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا الذي عبر بدوره لفخامة الأخ الرئيس عن اعتزازه وفخره بإنجازات مخترعين شباب من خريجي قسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات بكلية الهندسة بجامعة حضرموت.
وقال م. باجعالة: أن فخامة الأخ الرئيس حرص على الاستماع لتفاصيل مشاركاتهم الخارجية ونبذة عن مخترعاتهم في المجالات الطبية والإنسانية التي ستسهم في حل العديد من المشكلات التي يعاني منها العالم بأسره اليوم.
مؤكداً أن الأخ الرئيس وعد بالأخذ بيد المخترعين عبر وضع خطة إستراتيجية تعدها لجنة مكونة من عدة وزارات من بينها وزارة التعليم العالي ووزارة التعليم الفني ووزارة التخطيط الدولي تكون مسئولة عن دعم المخترعين واختراعاتهم، وتعينهم كجهة رسمية على تجاوز الظروف التي تحول دون إنجاز اختراعاتهم.
وأضاف أنه لم يفوت فرصة اللقاء بفخامة الأخ الرئيس لإطلاعه على تفاصيل مشروع الساعة العملاقة، أكبر ساعة في العالم، التي فازت بميدالية ذهبية أثناء مشاركتها في معرض الكويت الدولي، مشيرا إلى أنها ستكون من ضمن المعالم السياحية المميزة في مدينة المكلا عاصمة المحافظة، وتوقع المخترع باجعالة أن يتبنى فخامة الأخ الرئيس فكرة المشروع ويوجه بتنفيذه مستقبلاً.
مؤكداً في ختام تصريحه بأن اللقاء بالأخ الرئيس الذي يعتبر أباً لأبنائه اليمنيين المبدعين حمل في طياته دلالات عديدة، ستجعلهم يشمرون عن سواعدهم لتحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة لليمن في مشاركاتهم المقبلة.

هناك تعليق واحد:

  1. هذه هي الوجوه الواعدة والامل والسعي لتطوير اليمن والنهوض له نحو الحضارة بمشئة الله ولا انسى الشكر والتقدير لفخامة الريئس علي عبدالله صالح للوقوف مع أبناءه المخترعين ونسأل الله التوفيق للجميع (السهم الحضرمي)

    ردحذف