السبت، 10 سبتمبر 2011

قناة الجزيرة : تضارب حول مقتل اللواء الأحمر على يد ابن أخيه

شبكة أخبار الجنوب - الجزيرة ذكرت قناة الجزيرة في تقرير نشر على موقعها الإليكتروني أن أنباءً غير مؤكدة تشير إلى احتمال مقتل اللواء علي محسن الأحمر الذي انشق عن الجيش اليمني في 21 مارس/آذار ..

وقال التقرير : تضاربت الأنباء حول مقتل اللواء علي محسن الأحمر بين تأكيد وسائل إعلام تابعة للحكومة، ونفي أخرى محسوبة على محتجين يطالبون بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.

مضيفة القناة: أكدت وسائل إعلام محسوبة على الحكومة اليمنية الجمعة مقتل اللواء الأحمر الذي انشق عن الجيش اليمني، ليعلن في 21 مارس/آذار انضمامه للمحتجين المطالبين بتنحي صالح وأسرته الحاكمة منذ 1978وقالت إن اشتباكا بالأسلحة النارية نشب داخل مقر الفرقة الأولى مدرع بين نجل شقيق الأحمر وعدد من أفراد حراسته، أسفر عن إصابته بجروح نقل على أثرها إلى مستشفى قريب من ساحة التغيير، وتوفي بعد إجراء عمليتين جراحيتين له.

و نفى مصدر عسكري تابع للواء الأحمر أن يكون قائد الفرقة الأولى مدرع قد قتل، واعتبر ما يتم تداوله في وسائل إعلام مقربة من الحكومة اليمنية "محض إشاعات".

ووفقا للقناة يوصف الأحمر بأنه مقرب من جماعة السلفيين في اليمن، كما أنّه كان أحد أذرع علي عبد الله صالح في الحروب ضد جماعة الحوثيين في شمال البلاد، التي تسببت بمقتل عشرات الآلاف من اليمنيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق