الثلاثاء، 15 يونيو، 2010

شركة حضرموت الاستثمارية للطاقة الكهربائية تبدأ غدا إدخال 7 ميجاوات من الكهرباء لمدينة المكلا

تبدأ شركة حضرموت الاستثمارية للطاقة الكهربائية بمنطقة الحرشيات بالمكلا بعملية إدخال
سبعة ميجاوات من التيار الكهربائي كمرحلة اسعافية إلى مدينة المكلا وضواحيها من أول محطة من نوعها لتوليد الطاقة الكهربائية تعمل بالمازوت في اليمن.
وأوضح وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس فهد سعيد المنهالي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الشركة ستقوم بتزويد سكان مدينة المكلا بالطاقة الكهربائية بنظام شراء الطاقة كمرحلة إسعافية بقدرة 25ميجاوات.
وأشار المنهالي خلال اطلاعه اليوم على الترتيبات النهائية للتشغيل أن هذه الطاقة تعتبر مرحلة إسعافية لما تعانيه مديريات الساحل من عجز كبير في الطاقة الاستهلاكية مما تسبب في الانقطاعات المتكررة في التوليد بهدف الحد منها على طريق إنهاء العجز في الطاقة الكهربائية بعد تشغيل بقية الطاقة الموعودة بها للمؤسسة العامة للكهرباء من شركة حضرموت للطاقة الاستثمارية بمنطقة الحرشيات والبالغ قدرتها الإجمالية 100 ميجاوات.

واستمع الوكيل المنهالي في جولته لموقع المشروع الاستثماري البالغ كلفته الإجمالية 100مليون دولار بطاقة إنتاجية للمرحلة الأولى 50 ميجاوات لتصل للمرحلة الثانية إلى 100 ميجا بهدف تشغيل مشاريع الشركة الاستثمارية لإنتاج الطاقة الكهربائية بالمازوت وقابلة لاستخدام الغاز الطبيعي وبيعها لمؤسسة الكهرباء .
وحث وكيل المحافظة القائمين على المشروع سرعة إنجاز المرحلة الإسعافية واستكمال باقي المراحل خلال الفترة القادمة بما يسهم في الحد من الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي لمدينة المكلا والمديريات المجاورة لها .
يذكر أن إنشاء هذه المحطة الكهربائية التابعة للقطاع الخاص لأول مرة يأتي في ضوء إعلان وزارة الكهرباء والطاقة اليمنية رسمياً مطلع العام 2010 إتاحتها المجال للقطاع الخاص المحلي والأجنبي للاستثمار في قطاع الكهرباء بنظام " آي . بي . بي " من خلال مشروع مشترك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية الذراع التجاري لمجموعة البنك الدولي في خطوة هي الأولى من نوعها تهدف إلى تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مواجهة العجز الحاصل والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في اليمن.

هناك تعليق واحد:

  1. ربنا يستر ان شاء الله تنحل مشكلة الطفي

    ردحذف