الاثنين، 6 سبتمبر، 2010

قرار باقالة مدير عام كهرباء المكلا

المهندس عوض سعد السقطري وزير الكهرباء قد أصدر قرارا بتنحية المهندس عبد القادر باصلعة المدير العام لمؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت عن منصبة استجابة لضغوط قيادة السلطة المحلية والموقف الذي اتخذه الأخ خالد سعيد الديني الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة

الذي وجه بإيقاف المهندس / باصلعة عن العمل ملوحا بتقديم استقالته من المجلس إذا لم يتم تنحيه باصلعه عن منصبه بعد التدهور المريع التي شهدته الكهرباء خلال شهر رمضان, وتذبذبها في الـ20 من الشهر ذاته وانقطاعها أكثر من مره كليا عن مدينة المكلا وضواحيها، مما دفع المجلس المحلي للانعقاد لمناقشة أسباب انهيار الطاقة وتحميل قيادة المؤسسة كامل المسؤولية لما ألت إليه أوضاع منشاتها الكهربائية.

وفي الاجتماع انتقد الأخ سالم احمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت أداء المؤسسة معتبراً أن قيادتها تعمل ضده لعدم اكتراثها لخطورة الموقف وحساسيته.

ويؤخذ على باصلعه انه المدير العام الذي شهدت فترته خروج محطة كبرى عن الجاهزية، وانه في ظله سجلت المؤسسة أعلى معدلات الإطفاء التي تكررت خلال اليوم الواحد، وأنه لم يكن حازما في متابعة انتكاسات المحطات وتزايد الانطفاءات و الاختلالات في الطاقة. كما أنه لم يكن حريصا على منح العاملين لا سيما الفنيين بالمؤسسة مستحقاتهم المالية.

هذا وقد تم تكليف المهندس التميمي مديرا عاما للمؤسسة وعبد الله حمران نائبا للمدير، ومن المتوقع أن تشهد المؤسسة تغييرات جذرية في قياداتها الإدارية والمالية والفنية في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق