السبت، 18 سبتمبر، 2010

ساحات منتزه بن هلابي تشهد معارك طاحنة بين شباب حارة "البدو" وشباب حارة "بديري"

عودة العصابات الحارات الألفية الثالثة
شهدت ساحات منتزه بن هلابي السياحي بمنطقة خلف مساء اليوم معارك طاحنة بين شباب تحت سن العشرين أدت إلى إصابة ثلاثة شبان بالطعن بالسلاح الأبيض.

واستمرت المعركة التي نشبت بعد مغرب اليوم الجمعة آخر أيام عيد الفطر السعيد بين شباب حارة "البدو" وشباب حارة "بديري" زهاء نصف ساعة على الأقل بدأت من أمام بقاله الشاليهات وانتهت إلى ساحة وقوف السيارات.
وقد نشرت المعركة بين شباب الحارتين الذعر بين صفوف النساء والأطفال وأصحاب السيارات المنتظرة لعائلاتهم والتي غادرت على التو بعد أن انتشرت الفوضى إزاء استمرار المعركة والتي انتهت بوصول الشرطة والتي ألقت القبض على عدد من أفراد الحارتين فيما تم إسعاف المصابين إلى المستشفى.
وقال مصدر مطلع شهد الحادث بأن المعركة تعد الثانية بين شباب الحارتين, حيث نشبت المعركة الأولى بينهما 25 رمضان في سوق النساء قبالة مسجد العمر لأسباب غير معروفة.
وتعود هذه المعركة بين الشباب إلى الأذهان إلى أجواء حرب العصابات بين شباب الحارات التي شهدتها مدينة المكلا سبعينيات القرن الماضي, ودعا مواطنون إلى نبذ هذه العصبية الجاهلية في جيل الألفية الثالثة وخلق الألفة والمحبة بينهم بدلاً من التباغض والتباعد وأن يلعب عقال الحارتين دوراً في توطيد والسلام الاجتماعي لشباب الحارتين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق