الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2010

أم حضرمية تناشد ضمير العالم بإطلاق أبنها من معتقل جوانتانامو

تتهم السلطات اليمنية باستبدال أسماء المعتقلين من أبناء حضرموت المتوقع الإفراج عنهم من غوانتانامو بآخرين من محافظات يمنية أخرى


 حضرمية تناشد ضمير العالم بإطلاق

ناشدت أم المعتقل فهمي سالم العساني المعتقل في سجن جوانتانامو الأمريكي الرهيب، ضمير العالم وكل أصحاب القيم بالمساعدة على إطلاق سراح ابنها بعد أن يئست من مناشدة السلطات اليمنية والعربية حيث أرسلت مناشدات ورسائل عدة للرئيس والبرلمان اليمني وكذا لخادم الحرمين الشريفين ولكنها لم تحصد سوى الوعد والوعود فقط ، فاستخارت الله سبحانه وانقادت لمشيئته لأنه سبحانه ماشاء فعل .

وجاء في مناشدة وجهتها والدة المعتقل العساني – تلقى( الناشر ) نسخة منها : قبل أيام قليلة تلقت اتصال هاتفي من المحامي الأمريكي المتطوع الذي يتابع موضوع أبنها والذي جاء إلى اليمن مرات سابقة يستفسر منها عن حالة وصحة أبنها واخبرها أيضاً ان أبنها فهمي مع اثنان آخران هما محمد بن سلمان وسليمان بن عقيل وجميعهم من أبناء محافظة حضرموت سوف يطلق سراحهم حسب معلوماته من خلال متابعاته السابقة مع الجهة الأمريكية ، هنا كانت المفاجأة حيث أخبرته بأنها منذ أن اخبرها بقرب الإفراج وهي في تلهف لرؤية فلذة كبدها ، ونظراً لطول الانتظار تحرت الأم الملهوفة الخبر لتصعق بأن من قام في اليمن (الرسمي) باستبدال أسماء المعتقلين الحضارم إلى أسماء أخرى ليمنيين من المافظات الشمالية ... "فبأي معيار انتم تكتالون أيها الرسميون اليمنيون ؟ أليس اليمن واحد حسبما تدعون ؟ فلماذا الكيل بمكيالين ؟ وهل أبناء المحافظات الشمالية تجري في عروقهم دماء زرقاء والآخرون مياه أم ترى أن هناك أنواعاً للمواطنة في اليمن ؟ كيف تفرق السلطات اليمنية بين مواطنيها بينما تضمهم جميعاً تهمة واحدة ومعتقل واحد وهم جميعاً عند الأمريكان سواء فالأجانب ينظرون إلينا بنظرة موحدة بينما على الواقع تجسد السلطات الفرقة وازدراء طرف وتغليب آخر عليه ."
"أنني أناشد مرة أخرى ضمير العالم وكل صاحب قيم أن يقف معي في هذه المأساة الإنسانية كما أناشد كل المنظمات الدولية لحقوق الإنسان وكل المسئولين العرب والمسلمين وعلى رأسهم منظمة المؤتمر الإسلامي وقيادة مجلس التعاون الخليجي بالتحرك الجدي من أجل الإسراع في الإفراج عن أبني وكافة معتقلي جوانتانامو . وفك أسر الجميع ولا أراكم أي مكروه."



والدة المعتقل بسجن جوانتانامو

فهمي سالم العساني

محافظة حضرموت – المكلا

19/10/2010م

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق