الاثنين، 8 نوفمبر، 2010

مخاوف أهالي جول الشفاء بالمكلا إزاء ظهور تلوث في مياه الشرب الواصلة إلى المنازل


مخاوف أهالي الشفاء بالمكلا إزاء
تعيش منطقة جول الشفاء - المسيال (خلف مسجد الرحمة) هذه الايام حالة من الذعر والخوف نتيجة ظهور تغير في لون وطعم في ماء الشرب الذي يفترض أن يكون صالح للشرب والاستخدام البشري الا أن المواطنين توقفوا من استخدام المياه الواصله عبر أنابيب الشرب منذ ما يقارب ثلاثة أشهر بعد أن وجدوا فيه طعم مختلف ولون مغاير


ويعيشون حاله مزرية فيما تصل مياه الشرب لبعض البيوت في المنطقة بلون اخضر أو مختلط بماء الصرف الصحي وفيه نسبه عاليه جدا من التلوث .

مخاوف أهالي الشفاء بالمكلا إزاء
وعلى اثر ذلك خا طب الأهالي مكتب الصرف الصحي في المنطقة عن طريق شكوى جماعية من عدد كبير من العوائل وعلى رغم من أن اغلب العوائل تعيش حالة رعب فكيف يمكن الطبخ وغسل الأواني أما الشرب فقط قاطعوه منذ فتره واعتمدوا على شراء الماء المعلب الصافي الذي يباع في الأسواق .

مخاوف أهالي الشفاء بالمكلا إزاء
واكد مواطنون للمكلا اليوم عن انتشار جميع الحميات هذه الايام في جول الشفاء نتيجة الإهمال الرسمي حيث ينتاب المواطنون حالة الذهول من حمى (الضنك) التي تنتشر بواسطة حشرة (البعوض) والتي تعيش حياتها كامله في مياه المستنقعات المختلفة في المنطقه.

مخاوف أهالي الشفاء بالمكلا إزاء
وناشد الاهالي السلطة المحلية المتمثلة في المجلس المحلي ومدير المياه والصرف الصحي للنظر إلى الوضع المزري الذي آلت إليه أحوالهم وان يتم وضع معالجات سريعه وعاجله للفصل بين مياه الشرب ومياه الصرف الصحي في منطقة جول الشفاء.

مخاوف أهالي الشفاء بالمكلا إزاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق