الأحد، 30 يناير، 2011

القبض على تاجر مخدرات في مديرية الريدة وقصيعر بحوزته (32) كيلو حشيش

بعد تبادل إطلاق النار وإصابته في يده ورجله
القبض على تاجر مخدرات في مديرية الريدة وقصيعر بحوزته (32) كيلو حشيش
هنا المكلا/ وليد التميمي2011/1/27
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.
القبض تاجر مخدرات مديرية الريدة
محروس: ضبط تجار وكبار مروجي المخدرات يبدأ من خلال المستهلكين الصغار وبالاعتماد على منظومة من المعلومات والبيانات التراكمية
وجهت إدارة مكافحة المخدرات بمحافظة حضرموت ضربة موجعة لعصابات المخدرات بعد ضبطها مؤخراً (32) كيلو من مخدر الحشيش بحوزة تاجر مخدرات في مديرية الريدة وقصيعر.
وأكد العقيد فهمي محروس مدير الإدارة أن الحصول على معلومة للوصول إلى تجار أو مروجي المخدرات لا يأتي بمحض الصدفة، وإنما من خلال منظومة من المعلومات وقاعدة البيانات التي تشكلت لدى الإدارة نتيجة خبرات تراكمية طوال سنوات عدة.


مشيراً في تصريح أدلى به لـ( هنا المكلا ) إلى أن القبض على تجار وكبار مروجي المخدرات يبدأ من خلال المستهلكين الصغار، وأن ضبطهم قد يتطلب متابعة تستمر سنوات تتخللها الرقابة والترصد الدقيق، حتى يتم الإيقاع بهم وهم في حالة تلبس.
كاشفا النقاب عن آخر ضبطية كبرى للمخدرات شهدها يوم الـ19 من الشهر الجاري لتاجر مخدرات يعرض كميات كبيرة للبيع، وحريص على أن يكون الاستلام والتسليم في أمكنة نائية، حيث يطلب من الشخص المشتري للمخدرات أن يأتي لمكان بعيد عن الأنظار ومفتوح وخال من المرتفعات، حتى يطمئن لعدم تعرضه لكمين من رجال مكافحة المخدرات أو أي جهة أمنية أخرى.
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.
القبض تاجر مخدرات مديرية الريدة
وأضاف لقد تم استدراج التاجر وإقناعه بوجود مشتري بواسطة أحد الدلالين المعروفين لديه و الذين يثق بهم، بعد التنسيق المسبق مع مصادرنا السرية، ونجح الدلال بإقناع البائع بإتمام الصفقة، وتم اللقاء بين المشتري -وهو تابع للإدارة- والدلال ومن ثم بين البائع والمشتري،بعد أن حدد الأول موقع الاستلام التسليم في منطقة ما بين ذمبات وعسد الفاي بمديرية الريدة وقصيعر، وأثناء الاستلام والتسليم وتحديدا في الساعة الثالثة عصراً من يوم العملية، تم إلقاء القبض على تاجر المخدرات ومن معه، حيث كان بحوزتة كمية من المخدرات تقدر بحوالي (32) كيلو من المخدر (الحشيش).
القبض تاجر مخدرات مديرية الريدة
وقال العقيد محروس في ختام تصريحه لقد حاول التاجر مقاومة أفراد الإدارة، رافضا الاستستلام، فأشهر سلاحه وأطلق النار عليهم، فردوا عليه وأصابوه في يده ورجله اليمنى، وسيطروا عليه، وهو حالياً يخضع لإجراءات التحقيق، وسيتم رفع ملف القضية للنيابة الجزائية المتخصصة بمحافظة حضرموت. يذكر أن قيمة الحشيش الذي ضبط بحوزة تاجر المخدرات يقدر بـ(4) ملايين ريال يمني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق