الخميس، 3 فبراير، 2011

عادل حمرن :خدمة الجمهور إدارة جديدة سنفتحها قريباً للقضاء على السمسرة

ab964297-c5bc-46da-a0b9-8643762e935e.JPG
سيتم صرف تعويضات المواطنين في مخطط الدائري الجديد وتوثيق البيوت القائمة بالمكلا قريباً
في أول حديث إعلامي له منذ تسلمه مهنته الجديدة مؤخراً أعلن الأخ / عادل فرج حمران المدير العام لفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة حضرموت أنه بصدد إنشاء إدارة ( خدمة الجمهور ) لتكون همزة وصل بين المواطنين ( المتابع ) وقيادة الهيئة وربطهما مباشرة وبالتالي القضاء على مشكلة ( الواسطات ) واختفاء ظاهرة ( السمسرة ) التي انتشرت كثيراً.


جاء ذلك في حديثه لبرنامج ( البث المباشر ) بإذاعة المكلا صباح الأحد 30/1/2011م الذي يعده ويقدمه الزميل / غسان عبدون وأشار ( حمران ) إلى أن بداية فبراير هو الموعد المقترح لبدء عمل هذه الخدمة الجديدة التي ستسهل على المواطنين والهيئة إجراءات المتابعة والعمل على سرعة إنجاز معاملاتهم.
منوهاً إلى أنه وبعد أن تسلم قيادة فرع الهيئة مؤخراً وضع مسارات متعددة لعمل الهيئة وفروعها بالمديريات وأبرزها: حصر المشاكل العالقة والتي تغلب عليها قضايا تعويضات المواطنين الذين نقلت مواقعهم لأسباب فنية أو اعتراضها مع المصلحة أو وجودها في الشوارع العامة, وفي هذا الصدد فقد عملنا إستراتيجية لمخططات ووحدات دوار بمنطقة الدائري الجديد بالمكلا وسوف يتم تعويضهم فيها بعد الانتهاء من الإسقاطات في المخططات الجديدة.
مؤكداً أن عمليات الحصر للمستحقين لهذه التعويضات ستبدأ قريباً إن شاء الله ووضع معالجة نهائية وإغلاق هذا الملف تماماً.
وحول سؤال البرنامج بناءاً على ما طرحه ( المستمعون ) بشأن توثيق البيوت القائمة.. أوضح الأخ عادل حمران المدير العام لفرع هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بحضرموت بأن الأستاذ سالم أحمد الخنبشي محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي وجهنا بوضع معالجة سريعة لهذه البيوت القائمة بمدينة المكلا بأحيائها الداخلية القديمة وضواحيها القريبة منها, ونحن الآن بصدد حصر هذه البيوت الموجودة في الكشوفات وسنعتمد رؤيتنا الفنية في حل هذه المشكلة من خلال الإسقاط الجوي.. ثم سنرفع الكشوفات للأخ المحافظ لإصدار توجيهاته الصريحة بتوثيق هذه البيوت.
ووعد الأخ حمران في ختام حديثه للأخوة المواطنين بأن هذا الملف سيغلق خلال الأيام القادمة بإذن الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق