الأربعاء، 2 مارس، 2011

يوم الغضب.. آلاف المحتجين في المكلا يهتفون: يا حمادة قل لأبوك الشعب اليمني ما يبوك

احتشد الآلاف من أبناء المكلا وضواحيها صباح اليوم الثلاثاء 1 مارس 2011م أمام ديوان محافظة حضرموت بالمكلا تلبية لدعوة أحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي بالمحافظة كتعبير عن احتجاجهم ضد أعمال القمع والقتل التي يمارسها النظام ضد الفعاليات السلمية في عدن والمكلا وغيرها من المناطق.

وهتف المحتجون باسقاط النظام ورحيل علي عبدالله صالح مرددين شعارات منها (ارحل قبض سيمانك .. ارحل انت وعيالك) (الشعب والجيش .. يد واحدة) (يا حمادة قل لأبوك الشعب اليمني ما يبوك) ( لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله ) .. وغيرها من الشعارات.

وعبر المشترك في حضرموت عن قلقه من الأحداث المتسارعة يوماً بعد يوم في عدن والمكلا وغيرها من المدن وبخاصة أساليب العنف والهمجية التي واجهت وتواجه بها السلطة وأجهزتها القمعية الفعاليات والمناشط والمظاهراتب السلمية للشباب والمواطنين العزل. كما جاء في بيان تلاه النائب المهندس محسن باصرة رئيس المشترك في حضرموت.

وأضاف "إننا في هذه الوقفة الاعتصامية التي دعت إليها أحزاب اللقاء المشترك والتجمع الوحدوي بحضرموت ندين ونستنكر بشدة بطش السلطات وقتلها للمواطنين العزل في عدن وجرحها للعشرات في مسيرات الجمعة بعدن والأحد بالمكلا ونؤكد أن هذه الجريمة الكبرى التي ارتكبتها قواتها وأجهزتها القمعية في عدن والمكلا ما هي إلا امتداد لجرائمها بحق الحراك والنضال السلمي الشعبي في الجنوب"..

وخاطب المحتشدين قائلاً "أيها الشباب الأبطال التواقين للتغيير يا بناة وحماة المستقبل لقد جاء خروجكم الشبابي المؤزر بمشيئة الله سبحانه وتعالى نتيجة للانسداد السياسي الذي فرضه النظام المتهالك بسياساته المستبدة التي كرست نهج الاستبداد والإرهاب والتملك للسلطة والثروة فاتسعت رقعة الفقر والمرض والجهل وأخاف وأرهب ورهن مستقبل الشباب بالمجهول".

كما خاطب رجال الأمن والقوات المسلحة بالقول "أنكم مواطنون ومظلومون في حقوقكم ونطالبكم بالكف في تنفيذ الأوامر المخالفة للدستور والقوانين والمواثيق الدولية حتى لا تضعوا أنفسكم تحت طائلة المسائلة القانونية كما هو حال اقرانكم في تونس ومصر مستلهمين المعاني العظيمة للثورات في تونس ومصر الشعب والجيش والأمن أخوة".

موقع هنا المكلا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق