الاثنين، 7 مارس، 2011

لقاء في المكلا يناقش سير تنفيذ استكمال المشاريع التربوية


 تم اليوم بمدينة المكلا الوقوف أمام سير أستكمال تنفيذ المشاريع التربوية والأستعدادت التي تقوم بها شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة في متابعة إنجاز المشاريع التربوية خلال العام الماضي ومعرفة الاحتياجات الضرورية العاجلة للعملية التعليمية بالمحافظة .

  جرى ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بالمكلا بحضور محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني ووكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس فهد سعيد المنهالي وضم أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة وقيادة مكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .

حيث تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية التسريع باستكمال الأعمال في العديد من المدارس قائمة التشييد وحث المقاولين على إنجاز مشاريعهم بالإضافة إلى إنجاز بعض المرافق  الأخرى الملحقة في المدارس .

كما تم في الاجتماع الاطلاع على الأعمال العاجلة التي تنفيذ حالياً في ثانوية بن شهاب بمدينة المكلا وما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من أعمال عاجلة في بعض المدارس الاخرى ..

وقد أكد محافظ حضرموت أستعداد السلطة المحلية بالمحافظة بدعم الجهود التي تبذل من قبل مكتب وزارة التربية والتعليم في تعزيز البنى التحتية للقطاع التربوي مشيراً الى أن ما تحقق في حضرموت من مشاريع ومنشاءات تربوية يبعث عن الفخر ويعد منجزاً شاهداً على حجم التطور والتوسع الذي شهده هذا القطاع المهم .

منوهاً الى ضرورة استكمال بعض المشاريع الأخرى الذي توقف العمل فيها ومن بينها مدرسة الزهراء في المكلا داعياً شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب وزارة التربية والتعليم بتنظيم وتحسين آلية عملها في متابعة سير تنفيذ المشروعات التربوية وحصر كافة الاحتياجات التي تتطلبها العملية  التعليمية وبما يسهم في تحسين البيئة المدرسية

كما تحدث في الاجتماع وكيل المحافظة للشئون الفنية مشيراً الى أهمية دراسة الأثر الايجابي في إدخال العديد من مدارس التعليم الثانوي والأساسي للخدمة في العديد من المديريات ودورها في معالجة النقص في المباني والمنشاءات التعليمية .

وخلال الاجتماع أشار نائب المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم رئيس شعبة التعليم العام جمال سالم عبدون الى أن هذا العام سوف يشهد تنفيذ العديد من المشاريع التربوية وادخال العديد من مدارس لخدمة التدريس لمواجهة متطلبات تطوير العملية التعليمية بالمحافظة منوهاً بأن مشروع التعليم الاساسي سوف يسهم خلال الأيام القليلة القادمة بتوفير نحو 35 جهاز حاسوب ومحلقاتها من معدات الكترونية في لثانويات بلقيس للبنات بالمكلا  وسبأ بروكب وابن سينأ كما أنه سيتم قريباً الشروع في صرف التغذية المدرسية المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم للأقسام الداخلية في ثانويات بن شهاب بالمكلا والزبيري بمديرية حجر وبامطرف بمديرية الشحر .

 

موقع هنا المكلا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق