السبت، 12 مارس، 2011

صلاح باتيس يوجة رسالة قوية للنظام اليمني ويطالب الرئيس بالرحيل

64bb7bf0-dce6-4450-9eff-90af573e1684.jpg

قال الأستاذ صلاح بن مسلم باتيس إن إثارة النعرات الطائفية والمناطقية والعصبية والقبلية إنما يراد منها أن تكون ثورة مضادة لثورتكم الشبابية السلمية ، جاء ذلك في المهرجان الجماهيري الذي أقيم عصر امس الجمعة الحادي عشر من مارس الجاري بتنظيم من الحركة الشبابية للتغيير بالقطن ..


وكان الأستاذ صلاح بن مسلم باتيس ألقى كلمة في المهرجان أرسل خلالها ثلاث رسائل : أولها للنظام اليمني قائلاً : إن النظام برئيسه ومؤسساته وحكومته وبلاطجته قد فقد الشرعية بعد هذا النداء ( الشعب يريد إسقاط النظام ) الذي رددته الملايين من أبناء الشعب اليمني في ميادين التحرير وساحات التغيير فلا بقاء له ولا استمرار لأننا قد رأينا نموذجاً في تونس ومصر .. فهذه رسالة إلى رئيس النظام خير لك أن ترحل وتجنب شعبك حمام الدماء وارحم والطف بهؤلاء الشباب الذين خرجوا في سن الورود في جميع المحافظات يهتفون بالرحيل ليتطلعوا إلى مستقبل أفضل ..

الرسالة الثانية وجها الأستاذ صلاح باتيس إلى النخب في المجتمع اليمني من قيادات أمنية وعسكرية ومشائخ قبائل وأعيان وعلماء ومثقفين وأطباء وصحفيين وأساتذة جامعات وأصحاب الفكر والرأي قائلاً : أنتم صمام أمان لمكاسب هذه الثورة الشبابية فحافظوا عليها وانظموا إليها وباركوها .. وخص باتيس في كلمته شباب التغيير برسالته الثالثة فبارك ثورتهم ومسيرتهم وأوصاهم بوصايا ثلاث : تقوى الله عز وجل والاعتصام بحبله المتين فالنصر من عنده سبحانه وتعالى .. والوصية الثانية بتوحيد الكلمة ورص الصف مؤكداًً إن سلاحنا القوي بعد الإيمان هو الأخوة ورص الصف ووحدة الكلمة .. وإن النظام لم يبق في يده ورقة أو كرتاً يراهن به إلا الفرقة ، وإن إثارة النعرات الطائفية والمناطقية والعصبية والحزبية والقبلية إنما يراد منها أن تكون ثورة مضادة لثورتكم الشبابية السلمية .. وفي وصيته الثالثة للشباب قال صلاح  باتيس على الشباب أن يبدؤوا في إعلان مجلس تنسيق لشباب التغيير بوادي حضرموت بحيث يجمع شباب التغيير في القطن وشبام وسيئون وتريم وغيرها من المديريات في مجلس تنسيق بوادي حضرموت وصحرائه ويرتب أموره ثم يتوسع ليشمل محافظة حضرموت ثم يتوسع ليشمل عموم محافظات اليمن فيكون لكم ياشباب القطن البادرة الأولى في خلق مجلس تنسيق شبابي يمني يطيح بالنظام الظالم الذي يأبى أن يستجيب لندائكم لأنه مراهن على تفريق كلمتكم ..


ناطق الحركة الشبابية للتغيير بالقطن قال في كلمته في المهرجان : ( إنكم يا أبناء القطن إذ تخرجون في شوارع المدينة تجوبونها في تظاهرات سلمية هاتفين الشعب يريد إسقاط النظام إنما تمارسون واجب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفي نفس الوقت ترددونها كلمات حق هادرة مدوية عند سلطان جائر ) ونادى شباب القطن بقوله : إنكم بصمودكم وتكاتفكم وتلاحمكم هذا لتشرفون حاضر القطن ومستقبلها وتسطرون بأحرف من نور مجدكم وروحكم الوطنية العالية من أجل صناعة المستقبل الأفضل الذي تستحقونه ويستحقه وطنكم ) وطالب باسم الحركة الشبابية للتغيير بالقطن وجميع الحاضرين الرئيس ونظامه بالرحيل ..



كما ألقيت في المهرجان قصيدة شعرية نالت استحسان الحاضرين وكلمة للشخصيات الاجتماعية طالبت برحيل النظام وللم الشمل ووحدة الصف والكلمة ..


وكانت قد انطلقت مسيرة شبابية سلمية عصر هذا اليوم من ساحة المهرجانات العامة بالقطن ـ ساحة التغيير كما يحلوا للشباب أن يسميها ـ رددت شعارات مختلفة تطالب بإسقاط النظام ورحيل الرئيس طافت بالشارع العام ثم العودة إلى الساحة العامة وتوجت بمهرجان خطابي جماهيري ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق