الأربعاء، 13 أبريل، 2011

أعضاء اللجنة النقابية بمنطقة بريد حضرموت يلوحون بالإضراب بعد رفع الشارات الحمراء ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم

97b6adb9-75e4-478d-9324-515aeec99ea8.bmp

رفع أعضاء اللجنة النقابية بمنطقة بريد حضرموت وهم  صبري سعيد بن هامل رئيس اللجنة النقابية وعمر فريد مثنى أمين عام النقابة وسليمان محمد بن كوير   المسئول المالي وأسامة سعيد باسعد  علاقة عمل, والتأمينات الاجتماعية ووداد محفوظ بلال   دائرة المرأة وعبدالله ناصر التميمي مندوب النقابة في فرع المهرة، بخطاب إلى المدير العام للهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، مع نسخة للإطلاع إلى كل من وزير الاتصالات ومحافظي حضرموت والمهرة، ملوحين بالإضراب بعد تعليقهم للشارات الحمراء ابتداء من يوم الـ16 من الشهر الجاري، إذا لم تتم الاستجابة فوراً لمطالبهم والتي تتضمن تغيير المدير العام فوراًً وفي أسرع وقت ممكن و   إيقاف تعيين مدير للشؤون الإدارية من منطقة سيئون والنظر بعين الاعتبار لكوادر المنطقة.

 (المكلا اليوم) ينشر نص الخطاب كاملاً فيما يلي:
 الأخ / مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المحترم
حياكم الله
تحية طيبة وبعد
الموضوع / الوصول إلى طريق مسدود مع مدير عام منطقة بريد حضرموت
في البداية نشعر بالحرج من كثرة رسائلنا وتظلماتنا من مدير عام منطقتنا ومن سعة صدركم لها بالرغم من كثرة مشاغلكم فتقبلتم ذلك بصدر رحب وحتى في الاجتماع الذي جمع بيننا نحن كنقابة كممثلي موظفي منطقة بريد حضرموت ومدير عام المنطقة في مكتب الوزير قمتم مشكورين بالتوجيه السريع لتلبية جميع مطالبنا فاعتبرنا ذلك إنجاز تحقق لموظفينا لما وجهنا من تعنت المدير العام حتى قبل اجتماع الوزير بنا بلحظات. لكن للأسف وجدنا أن المدير العام أعتبر هذا هزيمة له من النقابة فقد بدء ذلك واضحاً في نفس اليوم التي صدرت فيه التوجيهات فقد بداء بالتماطل في كيفية التنفيذ وبعد شد وجذب وافق على بعض القرارات المتعلقة بحقوق الموظفين وبقيت بعضها حبر على ورق تحتاج لمتابعة جادة من المدير العام.
وأيضاً نبين لكم النقاط التي لم يتم تنفيذه من قرارات الوزير وهي:
1-   لم يتم توفير حراسات إلا لمكتب المكلا فقط.
2-   لم يتم صرف بدل انتقال وإضافي لموظفي الشبابيك اللذين يداوم  فترتين صباحية ومسائية.
3-   لم يعمل على التأمين على الموظفين المتعاقدين.
4-   ما زالت الصلاحيات لم تعطى لمدراء الإدارات.
5-   لم يتم إصدار قرار لتعيين رؤساء الأقسام والمكاتب.
6-   لم يتم تزويد فرع سقطرى بوسيلة مواصلات وموظف.
7-   لم يتم إعادة النظر في موضوع الموظفين الذين تم الاستغناء عنهم.
8-   لم يتم متابعة تثبيت الأخ خالد العمودي أبن الشهيد / عمر سعيد العمودي ولا الأخوة المصابين ( جمعان محفوظ باخريصة, أحمد شيخ الملاحي ).
9-   لم يتم تعيين مدير لإدارة الرقابة والتفتيش ولم يتم صرف المستحقات بحسب رفع مدير عام الفرع.
10-                   لم يتم صرف مستحقات قسم النظام ولا صرف بدل فني.
11-                   لم يتم صرف بدل انتقال لحراس المكاتب لحضورهم أيام الجمع والعطل الرسمية بحسب اللائحة فاكتشفنا الحقيقة التي طالما حاولنا أن نغض الطرف عنها وهي أن العيب ليس في مطالبنا ومظالمنا لكن العيب في شخص المدير نفسه والعقلية الغير المرنة في التعامل مع الموظفين ومشاكلهم.
وكما أشرنا أنه أعتبر قراراتكم بتنفيذ مطالبنا هزيمة لشخصه وجاء إلى المنطقة وهو يحمل للموظفين والنقابة ما الله به عليم فا أصبح يتعامل مع الموظفين والنقابة بفضاضه بالألفاظ التي لا تليق بمدير فقد قال في مناقشة مع رئيس النقابة في رسالة رفعها له بخصوص نقص النقدية في المكاتب وتخوف النقابة من سحب خدمات الجهاز الحكومي من المنطقة وما يترتب عليها من أضرار بإيرادات المنطقة فينعكس ذلك سلباً على الموظفين. وعندما قال له رئيس النقابة أنا أردت بهذه الرسالة مساعدتك بالرفع للهيئة قال بالحرف الواحد ( طز فيك ) لست بحاجه إلى النقابة ولست خائف من وزير ولا رئيس الجمهورية علماً أننا نحن كنقابة أخطانا بالرفع رسميا بهذا الموضوع دون الجلوس مع المدير العام ولكن هل يستوجب هذا الخطأ أن تصدر هذه الألفاظ من مدير لموظفيه نترك الحكم لكم.
وكذلك زادت العصبية في التعامل مع الموظفين والتهديد لهم إذا عجبكم العمل أو أجلسوا في بيوتكم فأصبح يترصد أخطاء الموظفين ليس بحثهم بعدم تكراره ولكن لتوبيخهم ليس إلا.
من خلال توصلنا مع زملائنا في الهيئة أخبرونا بقرب صدور تعيين مدير شؤون إدارية في منطقتنا من منطقة بريد سيئون ليس له من الخبرة التي تؤهله للعمل في منطقة كحضرموت سوى خبرة بسيطة علماً أنه تم تعيينه كموظف في فرع سيئون في عام 2006م وتم تعيينه كمدير لشؤون المالية والإدارية في منطقة سيئون في عام 2010م وبموافقة المدير العام قد وجهة صفعة قوية لموظفي المنطقة حيث أنه يقول لا يوجد منكم من هو كفؤ كلف منصب مدير إدارة في ظل إدارتي للمنطقة. مع العلم أنه يوجد في المنطقة كفاءات كل ما تحتاجه هو الدفع بها ولكن للأسف لم تجد سوى الإحباط من المدير العام. وكما تعلمون أنه أبقى منصب مدير إدارة الرقابة سنه ونصف دون تعيين مدير لها فهو لا يبحث عن الشخص الكفؤ في المكان المناسب بل يبحث عن من لا يتعارض مع أفكاره واتجاهاته وأن كانت ضد مصلحة الموظف.
وكل هذه الأسباب مجتمعه وجدنا أنفسنا نحن كنقابة أمام الخيار الوحيد الذي طالما طالبونا به موظفي المنطقة منذ أن أعطانا الموظفين ثقتهم كنقابة تمثلهم إلا أننا حاولنا بكل ما نؤتي من قوة لإقناع الموظفين بالتراجع عن موقفهم لا أننا كنا على أمل بعد لقاء الوزير الأخير أن يغير من مواقفه وتعامله مع الموظفين ولكن دون جدوى ورداً على هذا التماطل قام موظفي المنطقة والمكاتب برفع لنا رسميا ً بعدم رغبتهم باستمراره كمدير عام للمنطقة وجمعوا توقيعاتهم بذلك وحرصاً منا على أهدار المزيد من الوقت والجهد وتجنيب منطقتنا أي أختلالات بسبب التذمر وحاله الإحباط التي وصل لها موظفي المنطقة.
لهذا اجتمعت اللجنة النقابية بالمنطقة وبعد نقاش مستفيض لم ترى لتحقيق الاستقرار وإعادة الروح إلى الموظفين إلا بتحقيق المطالب التالية.
1-   تغيير المدير العام فوراًً وفي أسرع وقت ممكن.
2-   إيقاف تعيين مدير للشؤون الإدارية من منطقة سيئون والنظر بعين الاعتبار لكوادر المنطقة.
وعليه فأننا نرفض أي مواجهة أو لقاء مع هذا المدير أو أي حلول وسط تحول دون تغيير من المنطقة.
وإذا لم تنفذ مطالبنا فأننا سنضطر آسفين إلى اللجوء إلى قانون النقابات رقم ( 35 ) لعام 2002م وإلى المادة 41 التي تنص على حق الموظفين على الإضراب والاعتصام ولكن يجب إشعار الإدارة قبلها بعشرة أيام ولكن لكون هذه الرسالة هي امتداد للرسالة السابقة التي تم إعلان الإضراب فيها ولكن تم تعليقه لسبب رسالة المحافظ وتوجيهات معالي الوزير وكون أن أغلب مطالبنا لم تنفذ والفترة السابقة تعتبر فترة أشعار كافيه لذلك اتخذنا الآتي:
1-   تعليق الشارات الحمراء لثلاثة أيام أي ابتداء من تاريخ 16/4/2011م حتى تاريخ 18/4/2011م
2-   الإضراب الجزئي عن العمل ( لمدة أربع ساعات ) ابتداء من تاريخ 21/4/2011م حتى تاريخ 22/4/2011م
3-   التوقف الكلى عن العمل ابتداء من تاريخ 22/4/2011م ولكم خالص الشكر والتقدير
أعضاء اللجنة النقابية:-
صبري سعيد بن هامل          رئيس اللجنة النقابية
عمر فريد مثنى                   أمين عام النقابة
سليمان محمد بن كوير          المسئول المالي
أسامه سعيد باسعد               علاقة عمل, تامينات الاجتماعية
وداد محفوظ بلال                دائرة المرأة
عبدالله ناصر التميمي        مندوب النقابة في فرع المهرة

نسخة مع التحية:-
معالي وزير الاتصالات لتقنية المعلومات
محافظ محافظة حضرموت
محافظ محافظة المهرة
نائب مدير عام الهيئة للشؤون الفنية
مدير عام منطقة حضرموت
مدير عام مديرية سقطرى رئيس النقابية العامة بوزارة الاتصالات والبريد
رئيس اتحاد نقابات فرع حضرموت
رئيس اتحاد نقابات فرع المهرة
رئيس اتحاد نقابات م/ المكلا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق