الخميس، 8 سبتمبر، 2011

عبدالكريم الإرياني يحذر من قرار أممي ما لم يتم التوقيع على المبادرة الخليجية

عبد الكريم الارياني أثناء توقيع المبادرة الخليجية سابقاً في دار الرئاسة - عبدالكريم الإرياني يحذر من قرار أممي ما لم يتم التوقيع على المبادرة الخليجية
عبد الكريم الارياني أثناء توقيع المبادرة الخليجية سابقاً في دار الرئاسة

حذر المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتور عبدالكريم الإرياني من مخاطر قرار أممي قد يتخذ بحال لم يتم التوقيع على آلية تنفيذ المبادرة الخليجية الهادفة إلى نزع فتيل الأزمة اليمنية التي تنذر بحرب أهلية .

ونقلت صحيفة “أخبار اليوم” المستقلة أمس الأربعاء عن مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم قولها إن “الإرياني أكد خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب، ضرورة إقرار الحزب الحاكم آلية التنفيذ التي وضعها المبعوث الأممي جمال بن عمر لتنفيذ المبادرة الخليجية” .

وأوضح الإرياني الذي شغل منصب رئيس وزراء لأكثر من فترة أنه “في حال لم يصل المؤتمر الشعبي العام إلى اتفاق لإقرار المبادرة، فإن الأمر قد يخرج عن الإطار الداخلي ويتحول إلى المجتمع الدولي الذي سيعمل عبر مجلس الأمن على إقرار آلية التنفيذ التي وضعها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باليمن” .

وأشار المسؤول اليمني إلى أن “مجلس الأمن سيقر الآلية تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي هدد بمغادرة البلاد في حال لم يقر المؤتمر الشعبي العام الحاكم آلية التنفيذ التي وضعها جمال بن عمر والتوقيع عليها” .


(يو .بي .آي)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق