السبت، 19 يونيو، 2010

اجتماع بالمكلا يناقش التحضير والاستعداد لإجراء العملية الإمتحانية للتعليم الأساسي والثانوي


ناقش اجتماع في المكلا أمس الاستعدادات والتحضيرات النهائية لأداء امتحانات الشهادتين للمرحلتين الأساسية والثانوية العامة بالمحافظة وتوفير الاحتياجات اللازمة لسير العملية الإمتحانية بالشكل المطلوب.

وفي الاجتماع شدد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت خالد سعيد الديني على ضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلاب خلال فترة الامتحانات والتعاون بين الجهات ذات العلاقة لحل المشاكل التي تعيق سير الإمتحانات لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتحصيل العلمي الجيد وتحقيق نتائج متقدمة في المعدلات النهائية وهذا ليس غريباً على حضرموت فقد حصدت في السنوات الماضية مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية . مبدياً استعداد السلطة المحلية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم لتسهيل عملية سير الاختبارات بما يصب في مصلحة الجميع . من جانبه استعرض نائب مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت نائب رئيس اللجنة الإشرافية الفرعية للامتحانات بالمحافظة جمال سالم عبدون خطة تنفيذ عملية الامتحانات والجهود التي تبذلها قيادة المكتب واللجنة الإشرافية لنجاح الامتحانات، مشيراً إلى أنه تم اختيار رؤساء وأعضاء اللجان للمراكز الامتحانية من ملاحظين ومراقبين ووكلاء حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم . كما استكملت الإجراءات التنظيمية لسير الامتحانات المتعلقة بالمحاضر وتوزيعها والمتمثلة في محاضر الفتح والإغلاق والتقارير اليومية ومحاضر الغش والحالات الخاصة، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مدراء التربية والتعليم بالمديرية لمعرفة التجهيزات والترتيبات في هذه المديريات وتجهيز الغرف الإسعافية في المراكز الإمتحانية وتوزيع أرقام الجلوس للثانوية العامة والأساسية ودفاتر الإجابة واختيار رؤساء ومراكز التصحيح ومقدري الدرجات للشهادتين الأساسية والثانوية . وعلمت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أنه يبلغ إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات من الطلاب والطالبات لأداء الإمتحانات للمرحلة الأساسية للعام الدراسي الحالي في مديريات ساحل حضرموت 9 آلاف و37 طالب وطالبة منهم 4 آلاف و867 طالب و3 آلاف و577 طالبة منتظمين .
ويبلغ عدد المراكز الإمتحانية على مستوى المحافظة 9 مراكز إمتحانية للتعليم الأساسي فيما بلغ عدد المتقدمين من الطلاب والطالبات للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي 5 آلاف و651 طالب وطالبة منهم 3 آلاف و198 طالب وطالبة في القسم العلمي وألفان و453 طالب وطالبة في القسم الأدبي سيجلسون لأداء الإمتحانات في 30مركزاً إمتحانياً.
حضر الاجتماع رئيسا لجنتي التخطيط والتنمية والمالية والخدمات بالهيئة الادارية لمحلي حضرموت صالح عبود العمقي ومحمد فارس بن فارس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق