الاثنين، 23 أغسطس، 2010

بدء العام الدراسي المدرسي الجديد في الـ 18 من سبتمبر المقبل

العام الدراسي المدرسي الجديد سبتمبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء العام الدراسي الجديد 2010-2011م، لجميع المراحل الدراسية في 18 سبتمبر المقبل على أن يبدأ استقبال عملية القيد والتسجيل والانتقال بالمدارس في 23 أغسطس الجاري.

وشدد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على الإدارات المدرسية الحكومية والأهلية الانتظام في مدارسهم بدء من 23 أغسطس الجاري لتهيئة كافة الظروف لبدء التسجيل للعام الدراسي الجديد.
وأوضح أن الـ 23 من سبتمبر المقبل هو آخر موعد للقيد والتسجيل، والانتقال

في جميع المراحل الدراسية، وذلك بحسب التقويم المدرسي للعام الدراسي 2010-2011م، الذي صدر به قرار وزاري.
وأكد الوزير الجوفي أن ما يميز العام الدراسي الجديد هو إجراء امتحانات تجريبية للفصل الدراسي الأول للشهادتين الأساسية والثانوية الذي يبدأ في 23 يناير 2011م، المواكبة لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.
مبيناً أن هدف الامتحانات التجريبية تحسين عملية الامتحانات سعياً لقياس قدرة المدارس على إعداد الامتحانات النهائية، بالإضافة إلى التحقق من مصداقية النتائج من خلال مقارنة نتائج الامتحانات النهائية مع نتائج الامتحانات التجريبية في إطار خطة الوزارة لتعزيز اللامركزية وتوسيع صلاحية فروعها بالمحافظات والمديريات والمدارس.
وحسب التقويم المدرسي فإنه سيتم استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني في الـ 12 من فبراير 2011م، على أن تبدأ الامتحانات النهائية لجميع المراحل الدراسية في 5 يونيو 2011م، فيما تبدأ امتحانات الشهادة العامة أساسي، ثانوي يومي 25، 26 يونيو 2011م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق