الثلاثاء، 17 أغسطس، 2010

مطار الريان يعج باستقبال حاشد للقيادي في الحراك الجنوبي حسن باعوم




وصل في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين القيادي البارز في الحراك الجنوبي حسن أحمد باعوم إلى مدينة المكلا بمحافظة حضرموت, شرق اليمن.

واحتشد المئات من أنصار ونشطاء الحراك الجنوبي وقياداته, ومنهم حسن البيشي, وحسين زيد بن يحيى, في مطار الريان لاستقبال باعوم.


وانطلق موكب الاستقبال تتقدمه عشرات الدرجات النارية وأرتال من السيارات, فيما منعت سلطات الأمن عدد من المستقبلين من دخول ضاحية خور المكلا للحاق بموكب الاستقبال, حيث كانوا يرددون شعارات مناوئة, ويرفعون علم التشطير وصور حسن باعوم, كما قامت سلطات الأمن بتمزيق اللافتات والصور.

وأكد الإعلامي فواد راشد لـ"مأرب برس" أن ضخامة حشد الاستقبال تحمل مدلول المشروع الذي يحمله باعوم في توحيد مكونات الحراك في مكون سياسي واحد.

وأوضح أن شوارع المكلا والغريزي وبويش وعلى امتداد الخط خلت من أي تواجد أمني, واستفزازات أمنية, مشيرا إلى أن تعليمات بعدم اعتراض واستفزاز الموكب واعتقال المستقبلين.


وقال إن ما حدث في خور المكلا عصر اليوم من قبل دورية النجدة كان حادثا عرضيا ولم تكن هناك أي اعتقالات, مؤكدة أن حشودا أخرى كانت على محاذاة الطريق انضمت إلى الموكب.

وتجمعت حشود الاستقبال في ساحة الحرية, حيث أقامت مهرجانا احتفائيا حاشدا ألقيت فيه قصائد شعرية ورقصات شعبية وهتافات وكلمات لقيادات الحراك الجنوبي, دون أن تسجل أي مصادمات.

إلى ذلك نظمت قوى الحراك الجنوبي مساء اليوم الاثنين أمسيات رمضانية في كل من ردفان والصبيحة المسيمير بمحافظة لحج, ومديرية البريقة بمحافظة عدن بالتزامن مع عودة باعوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق