الثلاثاء، 2 نوفمبر، 2010

في رسالة لمدير تربية حضرموت:ولي أمر طالبة :يقدم شكوى ضد مديرة أحد مدارس مدينة المكلا يشكو سوء تعاملها


المكلا الان : خاص




رسالة لمدير تربية حضرموت:ولي طالبة
 

وجه المواطن جمال بن عزون شكوى إلى مدير التربية والتعليم بحضرموت الساحل ضد مديرة أحد مدارس مدينة المكلا يشكو سوء تعاملها ومعالجتها للقضايا التربوية داخل المدرسة .
وجه المواطن جمال بن عزون شكوى إلى مدير التربية والتعليم بحضرموت الساحل ضد مديرة أحد مدارس مدينة المكلا يشكو سوء تعاملها ومعالجتها للقضايا التربوية داخل المدرسة .
موضحاً أن ابنته تعرضت لقرار إيقاف عن الدراسة وصفه "بالتعسفي" على خلفية مشاجرتها مع أحدى زميلاتها (من غير محافظة حضرموت) وتطورت المشاجرة إلى الاعتداء بالضرب على ابنته داخل الصف أمام المعلمة التي لم تحرك ساكناً واكتفت بتحويل الموضوع إلى مديرة المدرسة والتي بدورها اتخذت قرار إيقافها عن الدراسة لمدة أسبوع كامل وحرمانها مما يقارب (40) حصة دراسية .
موضحاً "حاولت التفاهم مع الإدارة المدرسية وإقناع المديرة بخطأ قراراها والأثر الذي سيسببه على مستوى التحصيل العلمي لأبنتي ولكن دون جدوى ، وذلك مما يدل على إدارات مدرسية غير مدربة ولاتعي الأساليب والقيم التربوية للتعامل مع الطالب وتساهم هذه الإدارات المدرسية في اهتزاز وضعف نجاح الأهداف التربوية والتعليمية المرجوة ، وتعكس سمعة سيئة عن غياب المعايير والأسس للاختيار والتقويم للإدارات المدرسية وغياب التأهيل وانعدام الثقافة ، وتساهم في هدم مشاريع تعليم الفتاه و..!!؟ "
مشيراً "وبدلاً من أن تقوم الإدارة المدرسية بدورها وتحل هذا الخلاف بالطرق التربوية السليمة المتعامل بها داخل المدرسة أو تستدعي ولي أمرها ويحل الخلاف في أطار التكامل التربوي بين المدرسة والبيت لجأت إلى قرار الإيقاف ."
مخاطباً مدير التربية والتعليم بساحل حضرموت "هذا مانتمنى أن نوصله إلى مسامعكم وكافة المسئولين في كثير من الحسرة والألم والدهشة والخيبة والإحباط ليس لما حدث وماطال وماتعانيه ابنتي (خالدين) فقط بل عن واقع كامل للعملية التربوية والتعليمية بالمدرسة والمديرية والمحافظة . "
مطالباً بإنصاف ابنته والتوجيه بسرعة إعادة ابنته للمدرسة،ومحاسبة الإدارة المدرسية على هكذا قرارات غير سليمة تسهم في تدمير ونسف الجهود المبذولة من أجل تطوير وتنمية تعليم الفتاه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق